إكتشفي 10 اشياء تجعلك سعيدة في حياتكِ

إكتشفي 10 اشياء تجعلك سعيدة في حياتكِ
    اشياء تجعلك سعيدة في حياتكِ

    إكتشفي 10 اشياء تجعلك سعيدة في حياتكِ

         لقد اكد العلماء ان العدو اللدود للانسان هو نفسه ، حيث انها تبحث دائما عن كل ما هو سلبي في محيطنا، اذ تدفعنا الى التفكير في اشياء افتراضية لا اساس لها من الصحة تجاه الامور التي تحيط بنا، وبما ان نفسيات النساء أسرع تأثراً من الرجال؛ فإنهن يتأثرن بأبسط الأمور؛ فكما أن أتفه الأسباب تجعلها حزينة؛ الا أنها تسعد بمنتهى البساطة، لذلك عليك أن تتعلمي مجموعة من الأمور التي تساعدك على تجاوز الأزمات وتخطي المشاكل لتكوني سعيدة  في حياتك.

    إليكِ 10 أسرار تجعل منك إمرأة سعيدة...

       1- واجهي المشاكل بكل قوة:

         عندما تحدث المشاكل في حياتنا فإن أول ما نقوم به هو الدفاع عن أنفسنا والابتعاد عنها وكأنها ستحل لوحدها، بل على العكس من ذلك ، يجب عليك مواجهتها لإيجاد حلول بديلة، لأنك بهذه الطريقة ستتعلمين الكثير في حياتك، كالصبر والمواجهة وقوة التحمل، لتكوني شخصية قوية لا يمكن إضعافها أبدا مهما كانت الظروف.

        2- قارني حالتكي بكل ما هو أسوء:

         إذا واجهتِ مشكلة في حياتك، فعليكِ أن تقارني حالتكي بالأسوأ منها ؛ لكي تتقبلي الوضع، و تفكري كيف يمكن ان تتخطي تلك المشكلة ، وعلى من حولكِ أن يذكروكِ بكيف كانت ستصبح الأمور لو كانت الوضعية أسوأ من ذلك، هذا يساعدكِ على تقبل الوضع الحالي. 

       3- لا تتمسكي بالماضي:

        يعتبر الرجوع إلى الماضي أحد الأسباب الحقيقية للإحساس بالتعاسة، لأنه غالبا ما يجعلك متأخرة ولا تتقدمين في مشاريعك المستقبلية، الشيء الذي لا يجعلك تحسين بالسعادة اللازمة.

       4- استمعي لموسيقاكِ المفضلة

         لقد توصل العلماء بجامعة ماكغيل الكندية، خلال بحث قدمته دورية "ساينس ديلي" سنة 2012، إلى أن الاستماع إلى موسيقاكِ المفضلة يؤدي إلى إفراز هرمون "دوبامين"، و هو أحد هرمونات السعادة كما يعلم الجميع، و التي ينتجها المخ، الأمر الذي يمنح شعورا بالمتعة والسعادة.
    لذلك قومي بعمل قائمة للأغنيات والمقطوعات الموسيقية المبهجة للسماع إليها لمدة 5 دقائق في مستهل يومك.

       5- خططي لإجازتك و لسفركِ

    اشياء تجعلك سعيدة في حياتكِ

         أظهرت أبحاث تطبيقية حول جودة الحياة، تحت رعاية جامعة روتردام بهولندا عام 2011، أن التخطيط القبلي لقضاء العطلة ترفع معدلات الشعور بالسعادة والتشوق ُإلى تلك المخططات. ويمكن أن يمتد هذا الشعور لـ7 أسابيع.
    لذلك قومي بالتسجيل في قائمة للأماكن التي تودين السفر إليها في عطلتك، فما أجمل قضاء العطلة الصيفية في مكان تحبينه.

       6- لا تشغلي بالكِ كثيرا

       إذا كنتِ بصدد القيام بمشروع ما في حيا، يجب عليكِ أن تتفادي التخوف، وطرح العديد من الأسئلة التي من الممكن أن تؤثرعليك نفسيا. فلا تشغلي بالكِ كثيرا لأن ذلك يؤدي إلى التعاسة.

       7- إلبسي ثيابا مريحة

         قد يبدو لكِ ذلك غريبا، لكن من المهم أن تكوني مرتاحة في الملابس التي ترتدينها. فقد أثبتت دراسات أمريكية أن اللباس الضيق أو الفضفاض، من الممكن أن يؤثر على نفسيتكِ، وبالتالي على مِزاجكِ.

       8- خصصي لنفسكِ لحظات للتأمل

         امنحي نفسكِ، كل يوم، لحظات للتأمل بعمق في الأشياء، والهدف من ذلك هو تقوية التركيز والإحساس بالسعادة.

       9- لا تكذبي على نفسكِ

         يمكنك أن تكذبي على أي أحد وتخفين حقيقتك و مشاكِلكِ عنه، لكن لا يمكنك بأي حال من الأحوال الكذب على نفسك، لأنك بذلك ستصبحين تائهة وحائرة في جل أمور حياتك، كوني صادقة في كل خطوة تقومين بها نحو المستقبل، لتعيشي في سعادة حقيقية طوال الحياة.

       10- إبحثي عن السعادة بأي ثمن

    إبحثي عن السعادة

        مبادلة الآخرين بالحب يخلق السعادة، لذلك عليك أن تقبلي نفسك قبل قبول الآخرين لك لأن ما تحسين به ينعكس على تصرفاتك تجاه الآخرين، أخلقي السعادة لك ولمن حولك لتعيشي في سلام في كل مراحل حياتك.

    بالرغم من أنه من الصعب تعريف السعادة إلا أن الوصول إليها ليس صعبا طالما عرفت كيف تحصل عليها.
    إن أعجبكِ المقال لا تنسي مشاركته مع أصدقائك لتعم الفائدة
    شكرا لك...
    1. يمكنكم وضع تساؤلاتكم هنا أو الاتصال بنا من هنا : https://www.ektashifi.com/p/comments.html

      ردحذف