إكتشفي أهم فوائد الزيوت للعناية بشعرك حسب نوعه

إكتشفي أهم فوائد الزيوت للعناية بشعرك حسب نوعه

    أهم فوائد الزيوت للعناية بشعرك

    إكتشفي أهم فوائد الزيوت للعناية بشعرك حسب نوعه

         كانت و لا زالت الزيوت الطبيعية بفوائدها الجمالية المتعددة من أهم المكونات الفعّالة التي تستخدم لتصنيع أغلب منتجات العناية بالشعر و غيره، من أنواع البلسم والمرطبات. سواء كنتِ تعانين إما من التساقط او قشرة الرأس، أو خشونة الشعر، ستساعدك و بشكل رهيب أنواع الزيوت المتنوعة على علاج تلك المشاكل الشائعة ، وتوفر لك النعومة ، اللمعان وشدة كثافة الشعر.

    ...إليكِ أهم الفوائد الجمالية للزيوت الطبيعية للعناية بشعرك

    1- يساعد على تعزيز نمو الشعر
         عند الحصول على التغذية اللازمة و الضرورية ، يحتاج الشعر بدوره الى الحصول على الفيتامينات والعناصر الغذائية الأساسية تمامًا كالبشرة وأعضاء الجسم الأخرى لينمو بمعدل صحي و طبيعي . فمن الأفضل تدليك الشعر 3 مرات خلال الأسبوع باستخدام أي من الزيوت الطبيعية ما عدى المصنعة، حيث  سيساعد على زيادة معدل نمو الشعر و كثافته من خلال استعادة العناصر الغذائية التي يفقدها الشعر خلال استخدام المواد الكيميائية وأدوات التصفيف الحرارية التي تحرق الشعر.
    تعزيز نمو الشعر
    2- مهم في تنشيط الدورة الدموية

         تساهم الزيوت الطبيعية من خلال تدليك فروة الرأس على تنشيط الدورة الدموية والرفع من تدفق الدم المحمل بالعناصر الغذائية تجاه بصيلات الشعر الصغيرة. كما يساعد كذلك على تفتيح و توسيع المسام ثم التخلص من الشوائب والأتربة ، الأمر الذي سيوفر الشروط اللازمة لنمو الشعر و كثافته.

    3- الحماية من تقصف النهايات

         باستخدام الزيوت الطبيعية على الشعر بانتظام ، سيساعدكِ على ترطيب خصلات الشعر بكل سهولة، بفضل ما يوفره الدم لها من عناصر غذائية لازمة كما هو مذكور أعلاه. وهو ما سيساعدكِ على حماية الشعر من التعرض للعوامل الخارجية المؤثرة التي تتسبب في تقصف تلك النهايات، ويعيد لشعرك لمعانه الأصلي والطبيعي.

    4- يمنع ظهور قشرة الرأس


         الكثير منا يعاني من ظهور قشرة الرأس المزعجة، و التي تسبب عدة مشاكل على الصحة و المظهر، لذلك تعمل الزيوت الطبيعية على ترطيب فروة الرأس المصابة، مما سيساعدكِ على التخلص من ظهور قشرة الرأس. فتجدر الإشارة ان السبب في ظهورها هو نتيجة لجفاف فروة الرأس وتراكم الشوائب و الأتربة عليها.

    يمنع ظهور قشرة الرأس

    5- الاسترخاء فور استعماله

         تدليك الرأس بالزيوت الطبيعية الساخنة سيساعدكِ على الاسترخاء و الارتياح حيث ستتخلصين من كل الضغوطات اليومية. كما سيعمل على تنقية الذهن والتخلص من التوتراليومي ، الذي يعتبر من أبرز الأسباب وراء تساقط الشعر.

    ...نعرض عليكِ أنسب أنواع الزيوت الطبيعية حسب نوع شعرك

    🔺 الشعر العادي:

         الشعر العادي هو الشعر الذي يتوفر على نسبة معتدلة من الزيوت بداخل فروة الرأس. فيحافظ بذلك على النعومة الطبيعية مع اللمعان بصورة أروع. أفضل أنواع الزيوت لهذا النوع من الشعرهي زيت اللوز، زيت الجوجوبا أو زيت أملا.

    🔺 للشعر الجاف:

         يحتاج الشعر الجاف للزيوت الغنية بالعناصر الغذائية كزيت اللوز، زيت الجوجوبا، زيت جوز الهند، زيت السمسم أو زيت الخردل. لكونه يفتقر للمعان والحيوية بسبب نقص إفرازات الغدد الدهنية.

    🔺 الشعر الدهني:

         الشعر الدهني هو الشعر الذي يتميز بالإفراط  في إفرازات الغدد الدهنية، مما يدل على أنه في حاجة للزيوت التي تقوم  بموازنة إفرازات الغدد الدهنية. أنسب الزيوت لشعركِ الدهني هي زيت الزيتون و زيت السمسم.

    🔺 لعلاج قشرة الرأس:

         إن كنت تعانين من مشكلة قشرة الرأس على فروة الرأس، يمكنكِ استخدام زيت شجرة الشاي، حيث يتميز بخصائص فعّالة مضادة بشكل قوي للبكتيريا والفطريات المزعجة، سيساعدكِ على التخلص من أثار الجراثيم المسببة لقشرة الرأس.


    إن أعجبكِ المقال لا تنسي مشاركته مع أصدقائك لتعم الفائدة
    شكرا لك...