النظارات الشمسية بين الوقاية والموضة

النظارات الشمسية بين الوقاية والموضة

    النظارات الشمسية بين الوقاية والموضة

    النظارات الشمسية بين الوقاية والموضة...



         من منا لم يتعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر عند الخروج من البيت إما للدراسة أو للعمل في الصباح أو عند الاستجمام على الشاطئ... فلا ننكر أنها مهمة جدا لجسم الانسان ، بحيث تزوده بفيتامين د ، إلا أنها تتسبب في أضرار من أهمها التأثير على العين ، لذلك من الأفضل ارتداء النظارات للوقاية ، وقد يرتديها البعض كنوع من أنواع الموضة بدون معرفة ما هي فوائدها الكبيرة للعين ، وبالطبع فان النظارات المقلدة من الممكن أن تمثل خطورة بليغة على عين الإنسان بسبب العدسات التي تتوفر عليها.

    🔺 أهمية الإختيار الصحيح للنظارات الشمسية

         يحرص الكثير منا خلال فترة الصيف على اقتناء أكثر من نوع من النظارات الشمسية، سواء العلامات التجارية الكبيرة لكونها مفيدة جدا و تعطي جمالية رائعة للوجه، أو حتي رخيصة الثمن و المقلدة،  ولكن من الجذير بالذكر أن النظارات رخيصة الثمن  قد تتسبب في الكثير من المشاكل و الاضرار الوخيمة للعين ، فلقد أكد الكثير من الأطباء على أن عملية اختيار النظارات الشمسية من الأمور المهمة جدا التي يجب أخدها بعين الاعتبار، فلابد من اعتبار الكثير من الأمور والتي من أبرزها أن تحجب تلك النظارات أشعة الشمس الضارة التي تؤدى إلى حدوث ضرر كبير في العين.

    🔺 ما هو الإختيار الصحيح للنظارات الشمسية؟

         يعتقد الكثير من الناس ان اختيار اللون الأزرق في عدسات النظارة هو  الرأي الأمثل، حيث أن اللون الأزرق هو موضة النظارات الشمسية ، إلا أنه لابد من اختيار العدسات التي تحتوي على اللون الأصفر، فقد وجد الأطباء على أن اللون الأصفر في العدسات لديه قدرة كبيرة على عزل  أشعة الشمس و عدم توصيلها  إلى العين، فليس الغرض الوحيد هنا من النظارات الشمسية هو أن تصبح جزء مكمل من الأكسسوارات لغرض التجميل ،وإنما لابد من المحافظة على العين أيضا من الأشعة المضرة.

         فللنظارات التي تحتوى على اللون الأصفر القدرة الكبيرة على تصفية أشعة الشمس من الأشعة فوق البنفسجية وبالتالي ليست حماية للعين من الشمس فحسب، بل ومن وهجها القوي الذي يتسبب في أذى للعين، و تجدر الإشارة ان وضع النظارات الشمسية أيا كان لونها من النوعية السيئة سيمثل خطورة كبيرة على صحة العين، فعدم ارتداء أية نظارة شمسية في تلك الحالة أفضل بكثير من وضع نظارة مقلدة  حيث أنه في تلك الحالة تدخل الأشعة إلى بؤبؤ العين وتكون في تلك الحالة اكثر تجمعا في العين وبالتالي الضرر يكون وخيم.
    النظارات الشمسية

    🔺 نصائح  للمحافظة على العين في الصيف

         يوجد الكثير من الخطوات السليمة الواجب اتباعها للمحافظة على صحة العين خلال فترة الصيف والتي من أهمها ما يلي  :

        -1لابد من تقليص فترات الجلوس في الأماكن المشمسة، لتجنب الكثير من المشاكل التي من الممكن أن تؤثر على العين، وفي حالة تعرضت للشمس لابد من وضع نظارة شمسية مطابقة للمواصفات الصحية المذكورة أعلاه.

       -2اجتناب قدر الامكان النظارات الشمسية المقلدة للكبارعامة والأطفال خاصة،  لخطورتها الكبيرة على العين ، و لو اقتضى الحال عدم ارتدائها حتي مع التعرض للشمس، فهو أفضل من لتلك المخاطرالكثيرة عند ارتداء النظارات التقليد.

         تنويه: اعلمي ان الأمر لا ينطبق على النظارات الشمسية فقط ، بل أيضا على العدسات اللاصقة المقلدة رخيصة الثمن والتي تؤدى لحدوث الكثير من المشاكل في العين في المستقبل . فلا تخدعكي المظاهر و تنسين صحتكي


    اذا اعجبكي المقال لا تنسي مشاركته لتعم الفائدة