إكتشفي نظام الديتوكس الطبيعي والرهيب في إزالة السموم من الجسم وتخسيس الوزن : الدكتور طارق الشاذلي

إكتشفي نظام الديتوكس الطبيعي والرهيب في إزالة السموم من الجسم وتخسيس الوزن : الدكتور طارق الشاذلي
    إكتشفي نظام الديتوكس الرهيب في إزالة السموم!!
    !!إكتشفي نظام الديتوكس الطبيعي و الرهيب في إزالة السموم من الجسم
        السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته، متابعي وزوار موقع إكتشفي أرحب بكم اليوم، و أقدم لكم هذا الموضوع الشامل حول نظام الديتوكس بالتفصيل الممل و بالصور، حيث سنتحدث عن : ما هو نظام الديتوكس؟ |  ما علاقته بالكبد؟ | كيفية عمل نظام الديتوكس؟ | ما هي الفترة المناسبة للقيام بنظام الديتوكس؟ | طريقة عمل ماء الديتوكس بمختلف الوصفات. لذلك تابعونا إلى النهاية .

     🔺 ما هو نظام الديتوكس؟  

         الديتوكس هو نظام غدائي طبيعي وصحي، يعمل على تخسيس الوزن، وإزالة السموم العالقة بالجسم لأشهر، بل و حتى لسنوات، تلك السموم العالقة داخل الجسم، التي تتسبب في العديد من الأمراض، لا سيما مع تغير الأنظمة الغذائية من مجتمع إلى آخر، و كذلك لجوء العديد من الناس إلى تلك الوجبات السريعة والمجمدة وما تتوفر عليه من كيماويات ضارة ودهون مشبعة، وغيرها من الكوارث الصحية التي لم يعد أحد منا قادرا على تجنبها.

         إلا أن البنية المعقدة للجسم تعمل على تصفية الدم بشكل دقيق، ومعالجة ما نتناوله، وذلك عبر نظام كيميائي عن طريق إنتاج أنزيمات و إفرازات مختلفة، ونضام ميكانيكي على شكل التواءات على مستوى الأعضاء، هذين نظامين جد قويين ومعقدين للتخلص من أغلب السموم وطرحها خارج الجسم، ولكن رغم ذلك قد تبقى نسبة صغيرة من تلك السموم عالقة بالجسم بسبب كثرة الاستهلاك و الضغط، والتي بإمكانها تعطيل وإعاقة عمل الأعضاء الحيوية على أداء دورها بشكل سليم و صحيح، خاصة الكبد الذي يعتبر المتضرر الأكبر.

     🔺 ما علاقة ذلك بالكبد؟

    مرض الكبد و علاقته بالديتوكس
         تتجلى وظيفة الكبد في تصفية الدم و غربلة الكريات الحمراء، لتخليص الجسم من الفضلات و السموم الناتجة عن الأغدية غير الصحية، ويعمل على إنتاج الأحماض الهاضمة، كما يعمل كذلك على حبس تلك السموم المتجولة داخل أجسامنا، يكون مصدرها أيضا مخلفات الأدوية والسجائر وغيرها.

         لذلك نجد ان أكثر لأمراض شيوعا في عصرنا، هو فشل الكبد و عدم أدائه لوظائفه بسبب كثرة الضغط عليه، لذلك يبقى الحل الوحيد في هذه الحالة هو ما تطرق له الأخصائيون الذين أصبحوا يولون أهمية بالغة للوقاية والعلاج الطبيعيين، وأهم هذه الطرق الفعالة و القوية جدا هي نظام الديتوكس.

     🔺 كيفية عمل نظام الديتوكس؟

    الديتوكس detox
         أنصحكِ باستشارة الطبيب أولا قبل الشروع بأي نظام ديتوكس، و ذلك من أجل معرفة ما إذا كان جسمكِ في حالة صحية تناسب هذا النظام.

         يعتمد النظام على اتباع حمية لمدة ثلاثة أيام إلى أسبوع، بالتوقف عن تناول كل الأطعمة المصنعة والدهنية، والتقليل من السكريات قدر الإمكان لمساعدة الجسم على القيام بوظيفته دون الضغط عليه، واستبدالها بكل ما هو طبيعي وصحي من خضروات و فواكه و خصوصا استعمال ماء الديتوكس خلال هذه الفترة، و الذي سنقوم بشرحه في هذا الموضوع حتى تتمكني تخسيس الوزن.

     🔺 ما هي الفترة المناسبة للقيام بنظام الديتوكس؟

    فترة الديتوكس
         إن الفترة المناسبة للقيام بنظام الديتوكس هي بداية فصل الربيع، لان الجسم قد تخلص من السموم خلال فصل الشتاء، و لأن هذا الفصل من الفصول التي لا يتناول فيها الكثير من الأطعمة الدسمة و الثقيلة، مقارنة بالفصول الأخرى، زد على ذلك نقص كميات الماء المستهلكة خلال اليوم مقارنة بفصل الصيف، كما أن الإنسان يتناول أكبر كمية من الأدوية في هذا الفصل بسبب تغير الجو حيت يصاب بالزكام و غيره من الأمراض الأخرى.
         من الأفضل أن يكون نظام الديتوكس روتينا يجب تكراره مرة في الأسبوع أو مرتين في الشهر حتى يبقى الكبد سليما طوال السنة، وتجدر الإشارة إلى أن الصيام الصحيح، أحد أنواع الديتوكس، يعطي للجسم راحة تمكنه من إعادة بناء انسجته.

     🔺 طريقة عمل ماء الديتوكس بمختلف الوصفات:

         تجدر الإشارة الى وجوب استهلاك لترين من هذا الماء في اليوم، إضافة إلى تغذية مرتكزة على الخضروات و الفواكه الطازجة والمطهية كما هو مشار إليه أعلاه. وذلك من أجل الحصول على نتيجة فعالة والاستفادة من هذا النظام قدر الإمكان.

      1- ماء الديتوكس من ليمون، نعناع وخيار:

    الديتوكس من ليمون، نعناع وخيار
         تسرع بشكل رهيب عملية الحرق وتعمل على إزالة السموم بكفاءة علية و فعالة. ولتحضيرها، أضيفي القليل من النعناع، شرائح الليمون والخيار في زجاجة ماء، ثم اتركيها لبضع ساعات قبل تناولها.

      2- مياه الديتوكس من التفاح والقرفة:

    مياه الديتوكس من التفاح والقرفة
         عندما نتحدث عن شراب منعش خال من السعرات الحرارية، فيراودنا التفكير في ماء التفاح والقرفة. قطعي أولا التفاح إلى شرائح رقيقة نوعا ما، وقومي بإضافتها للماء مع بعض أعواد القرفة، واتركيها في الثلاجة. في حين كنتِ تريدين مذاقا أقوى من ذلك فقومي بزيادة الفاكهة.

      3- ديتوكس من ماء الألو فيرا والليمون: 

    ديتوكس من ماء الألو فيرا والليمون
         لا شك أن الكثير من الناس لا يعرفون هذا النبات، إلا أنه جذير بأن يؤخذ بعين الاعتبار، لكونه نباتا فعالا يعمل على طرح السموم خارج الجسم، فضلاً عن دوره في دعم جهاز المناعة. زد على ذلك، الدور الذي يلعبه في خفض مستوى الكوليسترول والسكر في الدم. كما أن شرب ماء الألو فيرا مفيد ورائع للجهاز الهضمي. ولتحضير هذا الشراب العجيب، قومي بتقطيع ورقة ألوا فيرا إلى نصفين، ثم باستخراج القلب منها، واخلطيه مع كمية متساوية من الليمون والقليل من الماء في الخلاط.

      4- ديتوكس من ماء الزنجبيل والليمون:

    ديتوكس من ماء الزنجبيل والليمون
         كما يعرف الجميع دور الزنجبيل في توقيف الآلام، فهو يساعد أيضا على إزالة السموم، وبالتالي، فإن هذا الشراب المصنوع من الليمون والزنجبيل سيساعدك على إعداد شراب منعش، فعال ومثالي لصحتك. ولتحضيره قومي بإضافة عصير نصف ليمونة والقليل من الزنجبيل المطحون إلى زجاجة مياه بشكل متساو. مع الحرص جيدا على أن يكون الزنجبيل المستخدم طازجاً. بالتجربة يعتبر هذا الشراب مثاليا لبداية يومكِ فاستمتعي بشربه.

      5- ديتوكس ماء البطيخ:

    ديتوكس ماء البطيخ
         البطيخ من الفواكه الرائعة الغنية بالفيتامينات وكذا المعادن، ويساهم في تزويد الجسم الطاقة والحيوية وتخليصه من السموم الضارة العالقة به. ولتحضير هذا الديتوكس، قومي بإضافة قطع البطيخ إلى الماء، واتركيه في الثلاجة لساعات لتحصلي على شراب فعال، منعش ومفيد في نفس الوقت.

      6- ديتوكس بالشاي الأخضر:

    ديتوكس بالشاي الأخضر
         يكفي تحضير شاي خفيف مع بعض شرائح الليمون وشرب من أربعة إلى ثمانية أكواب كبيرة في اليوم مع الحرص على الحمية المشار إليه سابقا.

    صحة و عافية للجميع، لا شك أنكِ مهتمة أيضا بأفضل وأسرع وصفات لفرد الشعر المجعد كالحرير من اول مرة

     وأهم فوائد الزيوت للعناية بشعرك حسب نوعه يمكنكي قراءة باقي المواضيع على الموقع، التي قد تفيدكِ أيضا
    إن أعجبكِ المقال لا تنسي مشاركته مع أصدقائك لتعم الفائدة
    شكرا لك...