ارشادات تخص الملابس

ارشادات تخص الملابس

    ارشادات تخص الملابس 

    ارشادات تخص الملابس
         إن تخزين الملابس والأحدية وترتيبها من الأمور الضرورية في حياتنا اليومية، فلكل منا ملابس تختلف حسب الفصول والمناسبات، فمنها الصيفية و الشتوية و الخاصة بالمناسبات و الأعراس، و منها الخاص بالرياضة، و ينطبق الأمر كذلك على الأحذية التي تنقسم بدورها إلى استعمالات في أوقات و ظروف مختلفة.
         وتبقى المشكلة هي أن تلك الملابس في الغالب ما نجدها مبعثرة في أماكن مختلفة، وغالبا ما تكون تلك الملابس مستعملة ومتسخة والتي يجب أن تكون في الغسالة، أما الملابس الموجودة في الخزانة، فغالبا ما نجدها مبعثرة أيضا وغير منظمة، الأمر الذي يجعلكِ تستغرقين وقتا طويلا من أجل اختيار لباسك المفضل، لذلك يبقى النظام الوسيلة الأمثل لحل العديد من المشاكل، فما أروع النظام في كل شيء.
    إليكِ إذن بعض الارشادات التي من الممكن ان تفيدكِ في تنظيم و تصنيف ملابسك

       1-التصنيف، الخطوة الأولى في التنظيم  

    تخزين الملابس     أولا وقبل كل شيء يجب عليكِ تحديد ملابسكِ المفضلة حتى تتمكني من تعليقها أو طيها على حدة كي يسهل استعمالها من جديد.
         يمكنكِ أيضا طي الملابس وجمعها حسب نوعها، فمثلا البنطلونات على حدة والأقمصة على حدة...، وبعد ذلك يمكنكِ تصنيفها حسب استعمالاتها، تلك الخاصة بالرياضة، الأخرى بالعمل...
         ويمكنكِ أيضا تصنيفها حسب اللون أو حسب فصول السنة.

       2-إرشادات ونصائح للملابس المعلقة  

         يعتبر نظام التعليق هذا من أفضل الأنظمة الخاصة بتخزين الملابس، فهو يسهل عليكِ مأمورية استعمالها، كما يحافظ عليها من الطيات المزعجة، خاصة تلك الملابس الطويلة كالفساتين و المعاطف، و يمكنكِ أيضا استغلال ذلك الفراغ الموجود أسفل الملابس المعلقة في الخزانة، بحيث يمكنكِ وضع رف صغير هنا و تصنيف بعض الملابس كالملابس الداخلية . 
         يستحسن استعمال علاقات مثبتة جيدا على جوانب الخزانة حتى تتمكني من وضع ملابس كثيرة، أما الملابس التي قليلا ما يتم استعماها فيستحسن استعمال أكياس حفظ الملابس التي ستحميها من كل الأتربة و الغبار و لا سيما تأثير الضوء عليها، فتلك وسيلة رائعة للحفاظ على ملابس المناسبات و الأفراح و التي نادرا ما يتم استعمالها. 
    للملابس المعلقة

       3-الملابس المطوية : 

         التي يعتمد فيها على تلك الرفوف التي تسهل عليكِ استعمال ملابسكِ إلى جانب الجمالية التي تضفيها على الخزانة.
         يمكنك كذلك استعمال قاطع من أجل تصنيف الملابس الصغيرة مثل الجوارب و الملابس الداخلية...
         من الأحسن استخدام وحدة الأدراج المرتفعة صغيرة العرض في الفراغ المحدود و الضيق. 
         سيكون من الأفضال استعمال الرفوف قابلة التعديل حتى تتمكني من استغلال كل الفراغات المتبقية داخل الخزانة.
         سلال الملابس القابلة للسحب جميلة المظهر جيدة التهوية و يمكن الوصول إلى محتوياتها بسهولة . 
         و لا ننسى استغلال تلك الأدراج الخاصة بالتخزين والموجودة تحت السرير بحيث يمكنكِ تخزين بعض الألحف و المخاد... 

       4-الأحذية : 

         يجب عليكِ تصنيف الأحذية بعيدا عن الملابس قدر الإمكان لكونها قد تحمل أتربة و غبار قد يصل إلى الملابس، بل و حتى الرائحة. 
         من المؤكد أن الدراج الخاصة بالأحذية بإمكانها أن تحميها من الغبار والضوء، و ما إذا كان المكان ضيقا يمكنكِ استعمال تلك الخزائن الصغيرة.
         وهنالك أيضا أرفف الأحذية التي تثبت على الحائط، فيمكن استخدامها في المكان المناسب الذي تختارينه و بالطريقة التي تفضلينها . 

       5-الملابس المعدة للغسيل : 

          تعتبر العلاقات الموجودة وراء الباب وسيلة رائعة لتنظيم الملابس التي تم ارتداؤها لمرة واحدة فقط و يرغب استعمالها مرة أخرى
          و تجدر الإشارة الى ان الصناديق التي توضع فوق بعض لا توفر التهوية الجيدة و إنما تساعد على تصنيف ملابس الغسيل وفق طريقة غسلها أو وفق ألوانها من أجل عزل اللون الأبيض على حدة أو الملابس التي ترسل إلى الغسيل الجاف. 
          سلال الغسيل متعددة الأصناف والأحجام يمكنك الاحتفاظ بها داخل خزانة الملابس أو وضعها في أي مكان تختارينه بشكل مناسب و تهوية جيدة .
    الملابس المطوية

       6-صنفي و اجمعي كافة الأشياء في مكان واحد : 

         إذا كانت لديك غرفة ملابس يمكنك تأثيثها لوحدات بأبواب أو بدون أبواب أو استخدام نظام التخزين المفتوح الذي يخدم كافة أغراضك بعيدا عن التخزين بدون تهوية.
    اختاري وحدة تخزين قائمة بذاتها أو صممي خزانتكِ باختيار الوحدات التي تروق لك من أنظمة التخزين من أرفف و سلال معدنية و قضبان التعليق وفق احتياجاتك.

    1. يمكنكم وضع تساؤلاتكم هنا أو الاتصال بنا من هنا : https://www.ektashifi.com/p/comments.html

      ردحذف