إكتشفي 8 نصائح للعناية بالبشرة الدهنية

إكتشفي 8 نصائح للعناية بالبشرة الدهنية
    البقع السوداء في البشرة الدهنية

      إكتشفي 8 نصائح للعناية بالبشرة الدهنية...

         يعتبر الاعتناء بالبشرة من أشد اهتمامات الإناث لكونها عنوان جمالهن من الدرجة
    الأولى. فهي عرضة لمجموعة من المشاكل التي بإمكانها التأثير عليها و من أبرزها أشعة الشمس، و نذكر في سياق الحديث البشرة الدهنية، التي تعتبر المتضرر الأكبر، لما يمكن أن يظهر عليها من بقع سوداء و أخرى بيضاء، و حبوب و فطريات، الأمر الذي يفرض عليك التعامل معها معاملة خاصة، وفي فصل الصيف بشكل خاص، لكونه الفصل الذي تكثر فيه المشاكل و الأمراض، الفصل الذي تكثر فيه نسبة التعرض إلى أشعة الشمس، و إلى تلك البكتيريات التي تنتقل إلى البشرة أثناء السباحة في المسابح أو الشواطئ، ولا ننسى الأطعمة المختلفة والمتنوعة المتناولة خلال هذا الفصل التي قد تصيبك بحساسية على بشرتكِ.
         لذلك سيكون موضوعنا هذا اليوم، هو كيفية التعامل مع البشرة الدهنية خلال فصل الصيف، على موقعكم إكتشفي، فمرحبا بكم زوارنا الأعزاء، تابعونا إلى النهاية.

       لماذا تتعرض البشرة الدهنية لكل هذه المشاكل؟

    8 نصائح للعناية بالبشرة الدهنية
         نذكر السبب الأول وهو التغيرات الهرمونية التي تحدث لكِ، فالبشرة الدهنية تتأثر بشكل كبير بسبب هذه التغيرات، وكذلك الغدد الدهنية التي تِؤثر على البشرة، وهي أمر وراثي وطبيعي، إضافة إلى كثرة التوتر والحالة النفسية الخاصة بكِ، فهي تعتبر عاملا قويا في التأثير على البشرة وعلى كل شيء. و كذلك أشعة الشمس الضارة
    ونأتي الآن الى الأهم، وهو النظام الغذائي، ودوره في تحديد ما إذا كنت ستحافظين على بشرتكِ باتباعك نظاما غذائيا صحيحا، أو ستضرين ببشرتك بسبب عادات غذائية خاطئة وغير صحية.

       كيف تحافظين على بشرتكِ الدهنية

         1- لا تكتري من تقشير بشرتكِ:

          صحيح أن تقشير البشرة بعض وضع وصفة ما على الوجه من أحد الطرق المثلى للعناية بالبشرة، إلا أن الافراط في تقشير بشرتك قد يضر بها، الأمر الذي يفرض عليكِ تحديد من يومين إلى تالات أيام في الأسبوع على الأكثر، للقيام بهذه العملية، لأنكِ كلما قمتِ بتقشير وجهكِ مرارا و تكرارا، سيعمل ذلك على تنظيف الوجه، و بالتالي تخليصه من بعض الزيوت التي تقوم بحمايته من الجفاف، حتى تصبحين في المشكلة الأكبر و هي جفاف البشرة.

        2- تذكري دائما شرب كميات وافرة من الماء:

         لأن الماء هو أحد العناصر المهمة و الحيوية، يجب عليكِ الإكثار من استهلاكه، فهو يحافظ و بشكل كبير على البشرة و على رطوبتها، ويحميها من العديد من المشاكل و التي من بينها جفاف البشرة.

        3. احرصي على تناسب واقي الشمس مع بشرتكِ:

         رغم أن الشمس مفيدة لكونها تزود الجسم بالفيتامينات، إلا أنها مضرة في بعض الأحيان، و تؤثر على البشرة بشكل كبير، لذلك وجب عليك أولا و قبل كل شيء، زيارة طبيب الجلد ليحدد نوع واقي الشمس المناسب لبشرتكِ الدهنية، حتى تتمكني من استعماله بكل راحة، و تأكدي أن يكون مدون عليه { خالي من الزيوت } فهو الواقي الأنسب للبشرة الدهنية.

        4- غسل البشرة باستمرار يضر بها:

    جفاف البشرة
         الكثير منا يظن أن الإكثار من غسل الوجه فيه فائدة و بإمكانه تخليص البشرة من الزيوت و الحبوب و النقط السوداء، إلى غير ذلك من المشاكل، و لكن لا تنسي دائما أنه إدا زاد الشيء عن حده انقلب على ضده، لان تكرار نفس العملية قد يضاعف المشاكل، فذلك قد يخلص البشرة تماما من الزيوت التي تحافظ على رطوبتها و حيويتها، لذلك وجب تحديد معدل تكرار العملية المناسب يوميا و هو مرتين يوميا على الأكثر و ذلك مع الحرص على استخدام منتجات خاصة بالبشرة الدهنية.

        5- حاولي التقليل من المكياج:

         رغم أن للمكياج دورا في تزيين الوجه، إلا أن له تأثيرات كبيرة على البشرة، و خصوصا في فصل الصيف فمع ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة يقوم المكياج بغلق المسامات نهائيا الخاصة بالبشرة، الأمر الذي يفز ظهور النقط و الحبوب و كذا البقع السوداء على الوجه.

        6- قومي بترطيب بشرتك بشكل دائم:

         إعلمي أن ترطيب البشرة بشكل دائم ضروري جدا، على عكس ما يعتقده البعض، فكلما كانت البشرة رطبة كلما أصبح من الشهل التخلص من الشوائب العالقة بالبشرة، إضافة إلى أن نسبة الزيوت الموجودة على البشرة مهمة جدا، للحماية من جفاف البشرة، و لكن يبقى الأمر الأهم هو اختيار كريمات الترطيب الأنسب للبشرة الدهنية.

        7- استخدمي قناع مناسب لبشرتكِ:

    قناع مناسب للبشرة
         هناك أنواع كثيرة من الأقنعة، و التي تتناسب مع البشرة الدهنية، خاصة ماسك الطمي، الذي يعتبر الأنسب، لكونه يقلل من الدهون و يعمل على تخليص البشرة من الحبوب.

        8- ابتعدي عن الأطعمة الغنية بالدهون:

         تذكري دائما أن نضامكِ الغذائي هو الذي يحدد نسبة اعتنائكِ ببشرتكِ، لذلك لا تكثري من الأطعمة المقلية و الدهنية، إضافة إلى الألبان، ولتكن تغذيتكِ مبنية على الفواكه و الخضروات الصحية.
    و أخيرا و ليس آخرا تذكري أن هذه النصائح مهمة للحفاظ على بشرتك الدهنية، إلا أن التدخل الطبي في بعض الأحيان ضروري و مهم فلا تنسي زيارة الطبيب من حين لآخر.
    إن أعجبكِ المقال لا تنسي مشاركته مع أصدقائك لتعم الفائدة
    شكرا لك... ↓